Jumat, 30 Januari 2009

Walkout


Asww
أردوغان ينسحب من الجلسة بينما الغضب يفتك بالسفاح بيريز

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام:


أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالموقف "الشجاع" لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان؛ الذي احتجَّ على مزاعم أطلقها شمعون بيريز الرئيس الصهيوني في مؤتمر "دافوس"، واعتبرته "انتصارًا لضحايا الحرب الصهيونية على شعب غزة".



وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في تصريح صحفي مكتوب: "نعتبر انسحابه من هذه القاعة ومن هذا الاجتماع هو انتصارًا لضحايا مدرسة الفاخورة ولآلاف الجرحى والشهداء وضحايا هذه المحرقة الصهيونية، وانتصارًا لعدالة القضية الفلسطينية، كما نشيد بالمواقف النبيلة التركية رئاسةً وحكومةً وشعبًا؛ التي أبدت فيها تضامنًا حقيقيًّا وفاعلاً مع أهلنا وشعبنا ومع قضيتنا العادلة".



وأكد البيان أن المحتل الصهيوني ما زال يسوِّق لمزيد من الجرائم ومزيد من الإرهاب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، ويستغل الاجتماعات الدولية للتسويق لهذا الإجرام.



كان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد انسحب من جلسة أمس في الدورة الـ39 للمنتدى الاقتصادي العالمي المقام حاليًّا في مدينة دافوس السويسرية؛ احتجاجًا على عدم منح رئاسة الجلسة له الفرصة للرد على تصريحات الرئيس الصهيوني شيمون بيريز؛ التي برَّر فيها العدوان الصهيوني الدموي على قطاع غزة.