Rabu, 04 Februari 2009

KESUNNGGUHANKAIROTERKENDALAZIONIS


حماس: جهود "القاهرة" تصطدم بالتعنُّت الصهيوني

[09:28مكة المكرمة ] [05/02/2009]


محمد نصر عضو المكتب السياسي لحماس

غزة- إخوان أون لاين:



أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن جميع الجهود التي بُذِلَت في القاهرة اصطدمت بالتعنُّت الصهيوني، والذي يريد فرض شروطه بالكامل على الشعب الفلسطيني ومواصلة الحصار عليه في مقابل التهدئة.

Asww.

وأوضح محمد نصر عضو المكتب السياسي للحركة أن الجهود التي تُبذَل في القاهرة تصطدم بالتعنُّت الصهيوني ومحاولة الكيان فرض شروطه على صعيد وقف النار، لافتًا إلى أنَّه من غير المنطقي أن تُغلَق غزَّة أمام الشعب الفلسطيني ثمَّ يُمنع من أن يتدبَّر أمرَه.



وأكد أن حماس تبذل الجهود لأنها تَصغَى إلى نبض الشعب الفلسطيني وتتحرَّك خلف مصالحه الوطنية، وتسعى لإنجاز تهدئة تخفف من معاناته التي نجمت عن العدوان الغاشم عليها في المعركة الأخيرة على قطاع غزة، ولكن هذه التهدئة يجب أن تنجح في رفع الحصار وفتح المعابر أمام الشعب الفلسطيني.



وأشار نصر إلى أن المشكلة الحقيقة في أن الاحتلال يحاول فرض شروطه على الشعب الفلسطيني؛ فهو يطلب من "حماس" الالتزام بمنع حفر الأنفاق و"تهريب" السلاح أو ما يحب أن يسميه الاحتلال بالتجارة غير المشروعة.



وتساءل نصر: هل المطلوب عندما يحرم سطح الأرض على الشعب الفلسطيني أن تمنعه من استخدام باطن الأرض؟ هل المطلوب أن يتحوَّل قطاع غزة إلى مقبرة جماعية للشعب الفلسطيني؟!




د. موسى أبو مرزوق

واستبعد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن يتم التوصل اليوم الخميس لاتفاق تهدئة، موضحًا أنه لا يوجد ضمانات كافية لرفع الحصار، علاوةً على أن هناك تعنُّتًا صهيونيًّا في قضايا جوهرية تتعلق بفتح المعابر.



وعلى الصعيد الميداني اغتالت قوات صهيونية خاصة تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس قائد "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قباطية شمال الضفة الغربية المحتلة.



وأكدت مصادر محلية أن وحداتٍ صهيونيةً خاصةً معززةً بقوات كبيرة من قوات الاحتلال اغتالت علاء الدين عصام أبو الرب (23 عامًا) قائد سرايا القدس في جنوب جنين بعد محاصرة منزله في قباطية.



وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال استهدفت الشهيد بقذيفة "آر بي جي"، ومن ثم أطلقت نحوه طلقاتٍ كثيفةً من الأعيرة النارية قبل أن تقتحم المنزل وتدمره.



وقامت قوات الاحتلال باحتجاز عائلة الشهيد علاء أبو الرب بالعراء؛ بعد أن قامت بتصفيته واحتجزت جثمانه داخل المنزل بعد أن قامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته، وسلمت جثمانه إلى الهلال الأحمر الفلسطيني بعد ساعة من عملية الاغتيال.



وأكدت المصادر أن الأجهزة الأمنية التابعة لمحمود عباس اختفت من الشوارع بشكل كامل وأتاحت المجال لقوات الاحتلال لاغتيال القائد أبو الرب؛ الذي سبق أن تعرَّض للملاحقة والاحتجاز عدة مرات من قبل مخابرات ووقائي عباس.



يأتي ذلك بعد أن شنَّت طائرات الاحتلال في وقت متأخر من مساء أمس غارةً على بلدة جباليا شمال قطاع غزة، دون أن تخلِّف إصاباتٍ في الأرواح.



وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان: إن طائرات الاحتلال أطلقت أيضًا صاروخًا واحدًا على الأقل تجاه مجموعة من المواطنين قرب مقر ما كان يُعرف بالإدارة المدنية سابقًا شرق بلدة جباليا.

Seranganjilid2


Sejumlah tank Israel di perbatasan Jalur Gaza
Gaza –ikhwanonline.com:

Koresponden channel sepuluh milik Zionist Zvisfi Ihzkili mengingatkan bahwa Mesir telah memberikan peringatan kepada HAMAS yang menolak adanya gencatan senjata hingga hari Jumat depan.

Masih menurut koresponden tersebut, bahwa Mesir telah menyampaikan pesan kepada HAMAS, bahwa HAMAS tidak akan dapat terus menerus menolak gencatan senjata, yang akhirnya akan mengarah pada tindakan Zionis berupa operasi militer secara besar-besaran di Jalur Gaza.

Sementara itu, DR. Ashraf Abdul Ghaffar, Asisten Sekretaris persatuan Dokter-dokter di Mesir dan ketua Komisi bantuan dan cepat tanggap pada persatuan dokter tersebut telah menemukan fakta, bahwa pihak berwenang (pemerintah) Mesir memberitahukan kepada para delegasi dari tim medis, bantuan kemanusiaan dan diplomasi, yang telah melintasi dan berada di perbatasan Rafah dan di persimpangan Jalur Gaza untuk segera meninggalkan Jalur Gaza sebelum hari Kamis, 5 Februari.

Dalam pernyataannya kepada ikhwanonline.com Abdul Ghaffar berkata: Bahwa para pejabat Mesir memberitahu kepada para delegasi dari tim dokter dan diplomasi untuk segera meninggalkan Jalur Gaza sebelum tanggal yang disebutkan di atas, dan bagi siapa yang melanggar akan menanggung sendiri konsekuensinya.