Jumat, 16 Januari 2009

Muktamarduha


Asww
مشعل: مستعدون للمصالحة الداخلية بعد وقف العدوان
دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس باسم فصائل المقاومة الفلسطينية إلى اصطفاف وطني في وجه العدوان الصهيوني، مؤكدًا استعداد فصائل المقاومة لاحتضان عربي لحوار فلسطيني- فلسطيني جاد لتسوية كافة الخلافات وحل المشاكل الداخلية التي تعطي الاستقلال للشعب، وليس اصطفافًا يكون بمثابة غطاء للظلم والطغيان.



وقال مشعل أمام قمة الدوحة اليوم: "نحن لا ندعو إلى حرب الجيوش العربية ولا نريد توريطها في معارك مستعجلة فهي آتية آتية، ولكن يستطيع قادة الأمة أن يراهنوا على خيار المقاومة الشعبية التي طردت شارون من غزة وباراك من لبنان وخاصة أننا لم نجن من خيار السلام والتسوية الذي تبناه العرب منذ زمن سوى مزيد من فرض وقائع صهيونية رغمًا عن الشعب الفلسطيني من تهويد القدس وشد الحصار على غزة".
خالد مشعل

وأكد مشعل أن فصائل المقاومة تجاوبت مع التهدئة قبل 6 أشهر رغم عدم ثقتها في الصهاينة ولكن من أجل وحدة الصف العربي والفلسطيني وانتظرنا إلى أن خرق العدو التهدئة ولم يرفع الحصار كمطلب أساسي وشرعي للفلسطينيين.



وحدد مطالب فصائل المقاومة من قمة الدوحة في تبني وقف العدوان وانسحاب القوات الصهيونية من أرض غزة وفتح جميع المعابر، كما عليها أن تحمل الصهاينة مسئولية ما لحق بأهلنا وتدعو إلى محاكمة قادة الكيان أمام المحاكم الجنائية الدولية.



وأكد مشعل على ضرورة أن تؤكد القمة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتدعمها بالإضافة إلى وقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان والدعوة إلى إعادة إعمار غزة بجهد دولي وعربي ثم رعاية عربية للمصالحة الفلسطينية.



ووجه التحية إلى شعب غزة الصامد، مؤكدًا أن العدوان سيتحطم قريبًا على صخرة صمودهم، كما وجه التحية إلى شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين هبوا تعبيرًا عن رفضهم للعدوان وتضامنًا مع أهل غزة.